ملتقى تحدي الأمية فبراير 24-25

محافظ الوادي الجديد اللواء محمد سلمان الزمالوطي، د. منى كامل تركي أستاذ القانون الدولي العام ود. عاشور احمد عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، ود. عمرو عزت سلام الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وهيب مراجع مدير الاعلام والعلاقات العامة اتحاد الجامعات العربية، د. أشرف محرم استاذ بكلية التربية عين شمس، ود اقبال السمالوطي الامين العام للشبكة العربية لمحو الامية، والمهندس محمد يسري حنة، رئيس مجلس الأمناء شركة فودافون مصر.

نظم مركز الأمير عبد المحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية بالشارقة، ملتقى بعنوان «كيف نبني منظومتنا الفكرية»، بمناقشة علمية فكرية للمحاضرين الدكتور منى كامل تركي محكم دولي ومستشار بحث علمي، والدكتور يوسف شراب، أستاذ علم الاجتماع، والدكتورة وفاء مصطفى أستاذ علم الاقتصاد المعرفي بمقر المركز بالشارقة منطقة التعاون، وبحضور العديد من المثقفين والمهتمين.


تحدثت الدكتورة منى كامل تركي عن استخدام البحث العلمي في التفكير، حيث تناولت البحث العلمي كمحرك أساسي لتقدم الشعوب في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية والقانونية، وهو الأسلوب الذي يعتمده الباحث لإتمام بحثه، وتحليل أفكاره، وعرضها، بهدف معرفة الحقائق حول ظاهرة، أو حدث ما، وأوضحت تركي أن الباحث يحقق ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وفق ترتيب معين، بدءاً من تحديد المشكلة، ووصولاً إلى كتابة البحث، واقتراح التوصيات باتباع سلوك إنساني منظم يهدف إلى الوصول إلى حقيقة ما، أو توضيح لحدث، أو ظاهرة ما، أو مقارنة تجربة، أو دراسة حالة أو اختبار مدى نجاح إجراء معين، وفهم الأسباب، وكيفية المعالجة، وتوضيح الحلول الممكنة لمشكلة، أو سلوك يهم الفرد، والمجتمع، عكس الملاحظات النظرية على أرض الواقع، بهدف الوصول إلى النتائج العلمية الدقيقة.


كما ناقش الحضور بطرح أسئلتهم واستفساراتهم حول البحث العلمي وكيفية صياغة الإشكالية البحثية.

الاستاذ الدكتور منى كامل تركي محكم دولي

المحاضرين الاستاذ الدكتور منى كامل تركي محكم دولي ومستشار بحث علمي،عضو اللجنة العلمية بمجلة القانون والأعمال- والدكتور يوسف شراب، أستاذ علم الاجتماع، والدكتورة وفاء مصطفى أستاذ علم الاقتصاد المعرفي

تكريم الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم الرئيس الفخري لمكتبة اقرأ واستمتع

بحضور الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم الرئيس الفخري لمكتبة اقرأ واستمتع بالمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في الشارقة..وبحضور مدير المركز الأستاذ/ عيسى الحمادي ،احتفلت اليوم المكتبة بالحفل الختامي لفاعليات وأنشطة العام 2019
تخلل الحفل فقرات من الشعر الوطني والإنساني للشاعر/ سيف الحارثي الذي ألقى قصيدته في حب إمارة الشارقة وباقي الإمارات، والشاعرة حمدة المر (بنت زايد) التي ألقت أكثر من قصيدة عن الوطن و الإتحاد والعلاقات الإنسانية.

كرمت الشيخة شمسة آل مكتوم في حفل مكتبة اقرأواستمتع المستشاره الأسريه فوزيه عبدالله باصهي (أم نوف ) ومديرة المكتبه وداد بوشنين وكرمت الأستاذة وداد بو شنين مؤسس مكتبة اقرأ واستمتع ورئيس مجلس الإدارة العضوات المتميزات المشرفات على البرامج اليومية لمنتدى مكتبة اقرأ واستمتع الإلكتروني.كما كرمت الفرق الثلاث الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة بصمات ثقافية حيث حصل فريق فاعلية (أصحاب الهمم) على المركز الأول وفريق (الأسرة) على المركز الثاني وفريق (التسامح )على المركز الثالث. مما يذكر ان مكتبة اقرأ واستمتع تحتفل في بداية كل عام بما تم إنجازه من مهام وفاعليات على مدار العام الفائت استعداداً لفاعليات العام الجديد .

تكريم الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم الرئيس الفخري لمكتبة اقرأ واستمتع للمستشاره الأسريه فوزيه عبدالله باصهي (أم نوف )

 الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم الرئيس الفخري لمكتبة اقرأ واستمتع و الأستاذة وداد بو شنين مؤسس مكتبة اقرأ واستمتع ورئيس مجلس الإدارة والمستشاره الأسريه فوزيه عبدالله باصهي (أم نوف )

Close Menu